بحث وزير خارجية ايطاليا مع مدير المنظمة الدولية للهجرة مصير المهاجرين غير الشرعيين واكد اهتمام روما بعودتهم الطوعية ضمن برامج دعم إلى بلدانهم.

روما : قال بيان صدر عن وزارة الخارجية الايطالية أن quot;الوزير فراتّيني التقى صباح الثلاثاء في مقر الوزارة قصر فارنيزينا، مدير المنظمة الدولية للهجرة ويليام ليسي سوينغquot;.

وأضاف البيان أنه quot;جرى في إطار اللقاء التأكيد على العلاقات الممتازة القائمة بين ايطاليا والمنظمة الدولية للهجرةquot;، وفي هذا السياق quot;وجه سوينغ شكره لايطاليا لمساهمتها الفاعلة من حيث الموارد المادية والطاقات البشرية المؤهلة التي توفرها للمنظمةquot;، مع الإشارة بشكل خاص إلى المشاريع الجاري تنفيذها في أفغانستان.

وأشار البيان إلى أن quot;الوزير فراتّيني بحث مع مدير المنظمة الدولية سبل التوصل إلى أشكال جديدة من التعاون الثنائيquot;، مع quot;ايلاء اهتمام خاص بعمليات إعادة المهاجرين غير الشرعيين الطوعية ضمن برامج دعم عودتهم إلى بلدانهمquot;، وأعرب سوينغ عن quot;تقديره لمبادرة الخارجية الايطالية بدعوتها للعودة إلى تشغيل اليد العاملة المهاجرةquot;، لافتا في النهاية إلى quot;أهمية الانفتاح الايطالي على الاستخدام المثمر لهذه الموارد، والذي يدعم مسيرة التنمية في بلدان المهاجرين الأصليةquot;.