يرى وزير خارجية قبرص أن حل القضية الفلسطينية من مصلحة إسرائيل، لأن السلام سيقود لتحقيق الأمن للجانبين.

القاهرة: دعا وزير الخارجية القبرصي كارلوس كبريانو الحكومة الاسرائيلية الى التجاوب مع الجهود المبذولة بشأن السلام في الشرق الاوسط، وقال quot;ان حل القضية الفلسطينية يخدم المصلحة الاسرائيليةquot; . واضاف الوزير القبرصي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في ختام زيارة لمصر استغرقت ثلاثة ايام quot;ان بلاده ترى ان من مصلحة اسرائيل حل القضية الفلسطينية لان السلام سيؤدي الى تحقيق الامن للجانبين الفلسطيني والاسرائيليquot; .

ودعا كبريانو بهذا الصدد الحكومة الاسرائيلية الى quot;وقف عمليات الاستيطان في الاراضي المحتلة من اجل استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين والتوصل الى حل القضيةquot;. وكان كبريانون التقى امس مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والقى كلمة تناول فيها العلاقات ما بين الدول العربية وقبرص -العضو في الاتحاد الاوروبي- التي قال quot;انها تعتبر نفسها سفيرا للجانب العربي لدى الاتحاد الاوروبيquot;.

وجدد كبريانو رغبة بلاده بتعزيز علاقاتها مع الدول العربية وموقفها الداعم للقضية الفلسطينية ولجهود السلام في الشرق الاوسط ولتعزيز العلاقات العربية الاوروبية . وقال quot;ان قبرص تؤيد عقد الاجتماع المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي في القاهرة العام المقبل وانها فتحت عددا من السفارات والمكاتب في الدول العربية من بينها الأردن والامارات، كما فتحت مكتب تمثيل لها في رام الله ورفعت مستوى التمثيل مع لبنان الى مستوى سفارةquot;.