يرى المرشح الخاسر في الانتخابات الافغانية عبد الله عبد الله أن الرئيس حميد كرازي لن يكون عند حسنظن الشعب الافغاني، وقال عبد الله: كرزاي لم يفعل سوى تكرار الوعود التي قطعها خلال السنوات الثماني الاخيرة ولا اعتقد ان بامكان حكومة منبثقة عن انتخابات مزورة تطبيقها.

كابول: اعلن المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية الافغانية عبد الله عبد الله ان الرئيس الافغاني حميد كرزاي الذي نصب الخميس لولاية ثانية quot;لن يكون عند حسن ظن الشعب الافغانيquot; والاسرة الدولية. وقد وعد كرزاي الخميس بالتعلم من اخطائه ووضع حد لظاهرة quot;غياب العقابquot; في افغانستان، وذلك خلال خطاب القاه لمناسبة تنصيبه لولاية رئاسية جديدة من خمس سنوات.

كما مد الرئيس الافغاني يده لمن قال انه quot;شقيقهquot; عبد الله عبد الله داعيا اياه الى المساهمة في بناء البلاد. واعلن عبد الله في مؤتمر صحافي ان quot;كرزاي لم يفعل سوى تكرار الوعود التي قطعها خلال السنوات الثماني الاخيرة ولا اعتقد ان بامكان حكومة منبثقة عن انتخابات مزورة تطبيقهاquot;.

وتابع ان quot;البلدان الصديقة لافغانستان تدفع بدون شك الى التغيير وتطبيق الاصلاحات واتخاذ اجراءات لمكافحة الفساد لكن ذلك لن يكون ممكنا مع الرئيس ذاته والادارة ذاتها التي لن يتغير منها سوى القليل، هذه هي المسالةquot;. وتابع quot;اشك في ان يكون كرزاي قادرا على تحقيق تطلعات الشعب الافغاني واصدقاء افغانستان. لست متفائلاquot;.

واعيد انتخاب كرزاي (51 عاما) اثر انتخابات رئاسية شابتها عمليات تزوير مكثفة لحسابه في الجولة الاولى في 20 آب/اغسطس وانسحاب منافسه عبد الله عبد الله قبل الجولة الثانية تحسبا لتجدد عمليات التزوير.