طالبعمرو موسى اليوم الجمعة، المصريين والجزائريين بالهدوء بعد التوتر الذي نجم عن مواجهتي منتخبيهما المؤهلتين لكأس العالم بكرة القدم. ودعا موسى quot;الشارع العربي إلى العودة للعقلquot;.

القاهرة: دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الجمعة، المصريين والجزائريين إلى الهدوء بعد التوتر الذي نجم عن مواجهتي منتخبيهما المؤهلتين لكأس العالم بكرة القدم. ودعا موسى quot;الشارع العربي إلى العودة للعقلquot;.

ونقلت صحيفة quot;اليوم السابعquot; الإخبارية الإلكترونية عن موسى قوله على هامش افتتاح مؤتمر في دبي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم، إن ما حصل quot;فتنة أدت إلى فورة أعصاب في بلدين كبيرينquot;. وأضاف: quot;أدعو الى الهدوء ووضع الأمور في حدودها وفي إطارهاquot;.

وتوترت الأجواء بين القاهرة والجزائر بسبب أعمال عنف وهجمات إعلامية رافقت مواجهة منتخبي البلدين ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، وتحولت أمس الخميس إلى أزمة دبلوماسية باستدعاء مصر سفيرها في الجزائر quot;للتشاورquot;.

وعقد الرئيس المصري حسنى مبارك اجتماعا موسعا، ظهر أمس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بعدد كبير من قيادات الحكومة، حضره رئيس الوزراء أحمد نظيف، ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور، ورئيس مجلس الشورى وصفوت الشريف لمناقشة ما وصف بـquot;أعمال العنف الجزائرية ضد المصريين في الجزائر والسودانquot;.

وأعد الاتحاد المصري لكرة القدم ملفا كاملا بـquot;التجاوزات الجزائريةquot;، التي وقعت ضد مشجعي مصر في السودان، تمهيدا لإرساله إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم قريبا. ويشمل الملف quot;أدلة تثبت كل الانتهاكات والاعتداءات التي حدثت سواء في مصر أو الخرطوم أو الجزائرquot;، حسب الجانب المصري.