أعلنت متحدثة باسم الهيئة الاميركية للتنظيم النووي ان تلوثا إشعاعيا طفيفا سرعان ما تم احتواؤه ولحق بمجموعة صغيرة من الموظفين.

واشنطن: قالت ديان سكرينسي المتحدثة باسم الهيئة لوكالة الأنباء الفرنسية، quot;صدر انذار يشير الى حصول تلوث اشعاعيquot; بينما كان موظفون يقومون بأعمال الصيانة، واصاب quot;مجموعة صغيرة منهمquot;.

واضافت المتحدثة quot;لا اعرف العدد الدقيق للاشخاص المصابين بالتلوث الاشعاعي لكنهم شفيوا جميعا من التلوث ... انهم مجموعة صغيرةquot;، موضحة ان شركة اكسلون للكهرباء تستثمر المحطة. وقد اجلي الموظفون ال 150 الذين كانوا موجودين في المبنى الذي حصل فيه التلوث الاشعاعي. واوضحت المتحدثة ان quot;مصدر هذا التلوث ما زال مجهولاquot;، ويجرى تحقيق في شأنه، مشيرة الى ان quot;الحادث كان صغيراquot;.

وشددت المتحدثة على القول ان هذا التلوث الاشعاعي الضعيف المستوى quot;لا يشكل اي خطر على الصحة العامة ويبدو ايضا انه لم يؤثر على الموظفين في المحطةquot;. وقالت quot;ننتظر من الشركة ان تحدد ما حصل، والتدابير التي يفترض ان تخخذ للحؤول دون تكرار حصول التلوثquot;. وارسلت الهيئة الاميركية للتنظيم النووي خبراءها الى المحطة لاجراء تحقيق، كما قالت المتحدثة التي انتقلت ايضا الى المحطة.

وكانت المحطة اوقفت في 26 تشرين الاول/اكتوبر لاجراء الصيانة. وقد شهدت المحطة حادثا خطرا في 1979، اذا ان جزءا من قلب المفاعل قد ذاب. ومنذ ذلك الحين، لم تبن اي محطة نووية في الولايات المتحدة. وتؤمن المحطة 20% من الكهرباء في الولايات المتحدة، فيما تؤمن محطات تعمل على الفحم 50%. ويؤمن الجزء المتبقي من الغاز الطبيعي والنفط والطاقات المتجددة والطاقة الايولية والشمسية.