طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم السبت بوضع استراتيجية جديدة للرد على مناورات الحكومة الإسرائيلية التي بعد ضغوط عديدة أعلنت على لسان رئيسها بنيامين نتنياهو انها مستعدة لوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية لمدة 10 شهور باستثناء القدس.

دمشق: دعت جبهة فلسطينية مقرها دمشق اليوم الى وضع استراتيجية سياسية فلسطينية موحدة وانهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية للرد على ماوصفته quot;مناوراتquot; الحكومة الاسرائيلية. وقالت الجبهة الديمقراطية الفلسطينية في بيان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني انه quot;بعد الاقرار الفلسطيني الرسمي بفشل 18 سنة من المفاوضات مع اسرائيل بات من الضروري تحويل الموقف الفلسطيني الرسمي من حالة ناجمة عن غصة الخذلان الى رفض مبدأ المفاوضات الفاشلة والمدمرة والمضرة في القضية الفلسطينيةquot;.

وحثت الجبهة الموقف الفلسطيني الرسمي على عدم التوقف quot;عند مبدأ رفض الاستيطان وإحباط مناورات الحكومة الاسرائيلية ورفضها بالكاملquot; مؤكدة ان الرد يتمثل في quot;التوجه والتحرك السياسي نحو استراتيجية سياسية وطنية جامعة وواضحةquot;.

وشددت على ان الطريق الاخر المغاير يتمثل في الوحدة الوطنية على اسس ديمقراطية تبدأ بانهاء الانقسام الفلسطيني واعادة بناء المجلس التشريعي للسلطة والوطني لمنظمة التحرير وفق اليات ووثائق الاجماع الوطني وبالتمثيل النسبي الكامل.
واكدت ضرورة وجود اتفاق وطني فلسطيني بكامل مستوياته للذهاب الى مجلس الامن للحصول على قرار باقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 والحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة.

وقالت الجبهة ان quot;العامل الذاتي الوطني الفلسطيني هو مفتاح التضامن الاممي الكبير وهو وحده الذي سيضغط على الانحياز التاريخي الاميركي السافر وعلى تراجع وتآكل موقف الادارة الاميركيةquot;. وذكرت الجبهة في بيانها ان بداية الاستراتيجية تتمثل في تحويل اسرائيل الى quot;دولة مارقة معزولةquot; وهو ما يتطلب موقفا وطنيا فلسطينيا موحدا لاجبارها على التراجع لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع.