قُتل مواطنان من شمال اليمن اليوم برصاص مسلحين مجهولين قطعوا الطريق فجرا بين صنعاء وعدن في ردفان بمحافظة الضالع وتتخذ اليمنية اجراءات مشددة على مداخل عدن

صنعاء: قتل مواطنان من شمال اليمن فجر اليوم الاثنين برصاص مسلحين مجهولين في جنوب البلاد على الطريق بين عدن وصنعاء، حسبما افاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

وقال جاسر اليماني وكيل اول محافظة لحج الجنوبية، ان quot;مسلحين مجهولين قطعوا الطريق فجرا بين صنعاء وعدن في ردفان بمحافظة الضالع (360 كلم جنوب صنعاء) واعترضوا مواطنا شمالياquot;. وذكر المسؤول المحلي ان المسلحين quot;اخذوا سيارته وقتلوهquot;. كما اشار الى ان quot;شخصا شماليا آخر امضى العيد مع عائلته في عدن وكان في طريقه الى صنعاء قتل امام اعين عائلتهquot;.

من جهة اخرى، تتخذ السلطات اليمنية اجراءات مشددة على مداخل عدن وتمنع الناشطين الجنوبيين من دخول المدينة للمشاركة في تظاهرة بمناسبة ذكرى استقلال اليمن الجنوبي السابق عام 1967.

وذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس ان السلطات القت القبض على 170 شخصا كانوا يحاولون المشاركة في التظاهرة. ويشهد الجنوب اضطرابات منذ اشهر على خلفية مطالب سياسية واجتماعية في حين يرى قسم من سكانه انهم يتعرضون للتمييز من قبل الشمال وانهم لا يحصلون على مساعدات كافية للتنمية.

واطلقت دعوات لانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة قبل 1990، خلال التظاهرات التي نظمتها الحركة الاحتجاجية في الجنوب والتي شهد بعضها مواجهات دامية اسفرت عن مقتل العشرات.