قتل 86 شخصا على الاقل واصيب 114 اخرين في انفجار وقع في ملهى ليلي بمدينة بيرم سادس اكبر مدينة في روسيا، قال مسؤولون روس انه حادث عرضي.

موسكو:اعلنت وزارة الطوارىء الروسية ان 86 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 114 اخرين عندما وقع انفجار نجم عن العاب نارية في ملهى ليلي مزدحم في مدينة بيرم الروسية يالجمعة.

ووقع الانفجار في ملهى ليم هورس في وسط بيرم وهي مدينة يقطنها 1.2 مليون نسمة قرب جبال الاورال في الساعة 23.15 بتوقيت موسكو (20.15 بتوقيت غرينتش).quot;

وعرضت قناة فيستي-24 التلفزيونية الرسمية الروسية مشاهد لجثث متفحمة مكومة فوق بعضها في الشارع الذي غطته الثلوج امام الملهى.

وعرضت القناة نساء في ملابس سهرة فاخرة يحملن على محفات وقد غطتهن الدماء في الوقت الذي تجمع فيه عشرات من رجال الشرطة.

وابلغت وزارة الطوارئ ان 86 شخصا على الاقل قتلوا في الانفجار وان 114 جرحوا. وذكرت وسائل الاعلام الرسمية في وقت سابق يوم الجمعة ان عدد القتلى بلغ 100.

وقالت متحدثة باسم وزارة الطوارئ ان quot;الانفجار نجم عن العاب نارية.quot;

من جانبه شكل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين لجنة برئاسة وزير الطوارئ سيرغي شويغو لمتابعة تفاصيل الحادث.

ووفقا للمتحدث باسم رئيس الوزراء دميتري بيسكوف، فانه من المنتظر ان يصل في الساعات القليلة القادمة وزير الطوارئ سيرغي شويغو ووزير الداخلية الروسي رشيد نورعلييف لمساعدة الضحايا ولتحديد أسباب المأساة.

وكان 200 شخص على الاقل يتناولون العشاء في الملهى عندما وقع الانفجار.

ونقلت وكالة ايتار تاس للانباء عن وحدة التحقيق الرئيسية التابعة للمدعي العام قولها quot;اننا لا نتحدث عن هجوم ارهابي اننا نتحدث عن فشل في اتباع اجراءات مكافحة الحريق.quot;

واعتبرت الالعاب النارية احد اسباب حريق شب في ناد ليلي كبير في بانكوك مما ادى الى مقتل 65 شخصا في يناير كانون الثاني.

ويأتي هذا الانفجار في اعقاب تفجير قطار الاسبوع الماضي مما ادى الى مقتل 26 شخصا واصابة اكثر من 100 في قطار كان مسافرا بين موسكو وسان بطرسبرج اعلن متشددون اسلاميون شيشان مسؤوليتهم عنه.