أجتمع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو أندرس فوج راسموسين اليوم مع وزير الخارجية بدولة الامارات العربية الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان الذي يزور بلجيكا حاليا .وتم خلال اللقاء بحث التعاون بين حلف شمال الاطلسي ودولة الامارات في أطار مبادرة اسطنبول والايساف .

بروكسل :أكد الشيخ عبدالله بن زايد حرص دولة الامارات وأهتمامها بتطوير التعاون مع الناتو في مختلف المجالات لتعزيز الامن والسلام الاقليمي وتوفير سبل أفضل لتبادل الخبرات الفنية والدفاعية وتطوير برامج التدريب الفني والاستفادة من خبرات حلف الناتو في مجال التدريب وتبادل المعلومات .

وأثني راسموسين علي الدور الذي تقوم به دولة الامارات أفغانستان وذلك في مجال تأمين ايصال المساعدات الانسانية الى الشعب الافغاني وكذلك دورها في حفظ الامن والسلام في البلقان . وقال ان دولة الامارات العربية المتحدة مهمة جدا للحلف في مبادرة اسطنبول وتسهم بجهود كبيرة لحفظ الامن والسلام مع حلف الناتو في منطقة البلقان .. كما تلعب دورا بارزا مع قوات /الايساف / التابعة للحلف في افغانستان.

يذكر أن دولة الإمارات وحلف شمال الأطلسي الناتو وقعا أتفاقية أمنية حول تبادل المعلومات الاستخباراتية علي هامش مؤتمر الناتو الذي عقد في ابوظبي في الفترة من 28 الى 30 اكتوبر الماضي . وتعد دولة الامارات ثاني دولة في مبادرة أسطنبول توقع مثل هذه الاتفاقية مع حلف الناتو .