يؤكد وزير الخارجية البحريني أن حوار المنامة سيركز على مستقبل أمن الخليج بكافة ابعاده.

المنامة:أعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة اليوم إن مؤتمر الأمن الاقليمي (حوار المنامة) سيركز على مستقبل أمن الخليج بجميع أبعاده العسكرية والسياسية والاقتصادية والتي ينتج عنها تأثيرات اجتماعية.

وقال الشيخ خالد في تصريح صحافي إن المؤتمر الذي سيعقد بالتعاون مع معهد الدراسات الإستراتيجية في الفترة من 11 الى 13 ديسمبر الجاري سيناقش التعاون الاقليمي والتحديات المستقبلية لأمن المنطقة بما في ذلك الوسائل الكفيلة لابعاد المنطقة عن شبح سباق التسلح بجميع أنواعه بما في ذلك السلاح النووي.

وذكر أن المؤتمر سيناقش أيضا الدور الذي تقوم به الدول المؤثرة على الساحة الاقليمية والدولية في أمن الخليج وكيفية تطوير ذلك الدور للوصول الى الشراكة القائمة على التفاهم والاحترام وذلك من أجل الاسهام في عملية الاستقرار في المنطقة. وأضاف إن المؤتمر سيتطرق الى أفضل الطرق والوسائل لاستفادة دول المنطقة من جميع أنواع الطاقة بما في ذلك الطاقة النووية للأغراض السلمية.

وقال إن عقد المؤتمر هذا العام يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توجهات إيجابية لابعادها عن التوتر وتحركات واسعة من أجل تغليب الخيارات السلمية على خيارات القوة.