Iraqis walk between destroyed cars after a bomb attack in Baghdad, ...

تبنت دولة العراق الاسلامية، الجناح العراقي لتنظيم القاعدة، الاربعاء الاعتداءات التي اوقعت 127 قتيلا الثلاثاء في بغداد.

واشنطن: ذكر المصدر ان بيان دولة العراق الاسلامية الذي تبنى اعتداءات بغداد نشر على مواقع جهادية،حسب ما ذكر الموقع الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية quot;سايتquot;.

واضاف ان القاعدة التي تبنت عدة اعتداءات في العراق هذا العام، حذرت في بيانها من انها ستواصل حملة الاعتداءات حتى تطبيق الشريعة الاسلامية في العراق.

وشهدت بغداد سلسلة تفجيرات يوم الثلاثاء في أكثر الهجمات دموية في العراق في ستة اسابيع في تذكرة قاسية بالخطر الذي مازال يفرضه تمرد قتل الاف الاشخاص منذ الغزو الاميركي للبلاد في عام 2003. وقال مسؤولون بوزارة الصحة ان 77 شخصا قتلوا لكن مصادر بالشرطة قالت ان عدد القتلى 112.

جاءت هذه الهجمات قبل ساعات من اعلان الحكومة السابع من مارس اذار موعدا لاجراء الانتخابات البرلمانية في نهاية لاسابيع من المشاحنات السياسية التي أخرت الانتخابات من منتصف يناير كانون الثاني وكان يمكن ان تعقد خطط انسحاب القوات الاميركية.

جرحى تفجيرات بغداد يعالجون فى الكويت

أوعز الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير الكويت الى مجلس وزرائه اليوم باتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الجرحى والمصابين العراقيين اثر الهجمات التفجيرية التي تعرضت لها بغداد امس الثلاثاء الى دولة الكويت لتلقي العلاج اللازم. صرح بذلك الليلة روضان عبدالعزيز الروضان وزير الدولة الكويتى لشؤون مجلس الوزراء وقال quot;ان سمو الامير امر بتقديم كافة التسهيلات الطبية وتوفير الرعاية الصحية لهؤلاء الجرحى الى حين استكمال شفائهم والاطمئنان على اوضاعهم الصحيةquot;.

واوضح الروضان بان مبادرة امير الكويت بنقل الجرحى العراقيين وعلاجهم في المستشفيات الحكومية المتخصصة تأتي اسهاما من دولة الكويت في تخفيف معاناة ابناء الشعب العراقي.