شدد قيادي بارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السبت على ضرورة مواصلة المقاومة المسلحة ضد اسرائيل لاستعادة الحقوق الفلسطينية.

غزة: قال رباح مهنا مسؤول الجبهة الشعبية في قطاع غزة في كلمة القاها في مهرجان اقيم في الذكرى ال42 لتأسيس الجبهة في ستاد quot;فلسطينquot; في غزة quot;طبيعة عدونا الفاشية لا يمكن مواجهتها واستعادة الحقوق الا بالمقاومة بكافة اشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحةquot;. واكد quot;ضرورة وقف المفاوضات العبثية الضارة مع عدونا الصهيوني (...) وانهاء التنسيق الامني وتوفير حماية دولية لشعبناquot;.

ودعا مهنا، وهو عضو المكتب السياسي للجبهة، الى تشكيل quot;قيادة موحدة للمقاومة لتطوير فعلهاquot;، مطالبا quot;بتحرك جماهري للضغط على الطرفين (حماس وفتح) لانهاء الانقسام وبدء حوار وطني شاملquot;. وشدد على ضرورة التصدي quot;للممارسات المشينة هنا وهناك (في غزة والضفة الغربية)quot;.

واطلق الاف المشاركين في المهرجان الذين رفعوا رايات الجبهة الشعبية الحمراء هتافات ضد اسرائيل. ورفعت لافتات كبيرة على جدران الاستاد الى جانب صورة كبيرة للامين العام للجبهة احمد سعدات المعتقل في السجون الاسرائيلية كتب على احداها quot;لا للانقسام المشؤومquot;. وقال مسؤول في الجبهة الشعبية ان عشرات الالاف شاركوا في المهرجان. وقال ناصر الكفارنة عضو المكتب السياسي للجبهة ان الحضور تجاوز quot;70 الف مشارك من انصار واعضاء الجبهةquot;.