قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مستشار الرئيس السوداني جاهزية الحكومة التعاطي مع لجنة حكماء افريقيا في القضايا والمحاور المختلفة،لا سيما قضية دافور.

الخرطوم: أعلن مستشار الرئيس السودانى مسؤول ملف دار فور غازي صلاح الدين جاهزية الحكومة للتعاطي مع لجنة حكماء أفريقيا برئاسة سامبو امبيكي في القضايا والمحاور المختلفة. وأوضح غازي في تصريحات صحفية عقب لقائه اليوم بلجنة حكماء أفريقيا إن زيارة اللجنة للسودان تأتي لمتابعة قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي ولاعتماد التقرير الذي رفعته اللجنة المكلفة بذلك.

وأضاف أن الزيارة تأتي أيضا من اجل التعرف علي رأي الحكومة السودانية فيما يتعلق بكيفية انفاذ ما ورد في التقرير. وقال مسؤول ملف دار فور إن التركيز كان أكثر علي قضية السلام في دار فور وكيف يمكن تحقيق السلام في المدي الزمني المتاح للحكومة قبل الانتخابات. مؤكدا انه تم الاتفاق علي وجوب الإسراع بالجهود التي تؤدي إلي تحقيق السلام في دار فور. مشيرا إلي استعداد الحكومة للتعاطي مع قضية دار فور.

وبين غازي إن الحكومة ستعتمد منهج التشاور مع اللجنة للاتفاق عى كيفية وضع التقرير موضع التنفيذ مبيناً أن الطرفين اتفقا علي ان هناك بعض الأفكار تحتاج الى توصيف ادق والنظر فى كيفية تطبيقها.