القاهرة:رحبت مصر اليوم بالاتفاق بين شريكي الحكم في السودان (حزب المؤتمر الوطنى) و(الحركة الشعبية لتحرير السودان) واصفة الاتفاق بأنه يمثل خطوة مهمة للامام لتهيئة الاجواء للانتخابات السودانية في ابريل المقبل. واكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحافي ان هذا الاتفاق يعكس الارادة السياسية لدى شريكي الحكم هناك لمواصلة الحوار البناء بهدف تحقيق الاستقرار في مختلف ربوع السودان.

واشار البيان الى ان حسم ترتيبات الاستفتاء المزمع اجراؤه في يناير 2011 وانهاء الخلافات حول القوانين المنظمة للانتخابات يمثل تقدما محوريا في اتجاه التنفيذ الكامل لاتفاق السلام الشامل في السودان. واعرب عن تطلع مصر لقيام شريكي الحكم في السودان بمواصلة الحوار الايجابي حول الموضوعات المعلقة بما فى ذلك قانون جهاز الامن وموضوعات ترسيم الحدود والتعداد السكاني وباقي القضايا الخلافية بين الشريكين.

واكد اهمية عودة نواب الحركة الشعبية للبرلمان بعد مقاطعتهم له منذ اكثر من شهر والعمل على تجاوز الخلافات بشأن الانتخابات واستحقاقاتها وصولا الى تحقيق الاجماع الوطنى حولها. واضاف البيان ان مصر ستواصل جهودها في تقريب وجهات النظر بين شريكي الحكم لافتا الى اهمية تضافر الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار والتنمية في مختلف ارجاء السودان