وجهت والدة ساره شورد وهي بين الاميركيين الثلاثة الذين تم توقيفهم هذا الصيف في كردستان الايرانية بعد دخولهم ايران quot;بصورة غير مشروعةquot; نداء الجمعة الى المرشد الاعلى اية الله علي خامنئي طلبت منه فيه الرأفة.

نيويورك: في شريط فيديو بث على موقع quot;افرجوا عن الاميركيين الثلاثةquot; الالكتروني قالت نورا شرود ان الاميركيين الثلاثة quot;اشخاص صالحون ولم تكن لديهم نية في دخول الاراضي الايرانيةquot;. واضافت quot;انهم يحترمون حضارتكم العريقة واذا دخلوا ايران فعن طريق الخطأquot;. وتابعت quot;اطلب المغفرة واتضرع اليكم للرأفة بهم في هذه الفترة من السنةquot;.

واضافت ان quot;الاعياد فترة تجتمع فيها الاسر وهي ليست من القيم الاميركية او الايرانية بل انها من القيم الانسانية العالميةquot;. واعتقل شاين باور (27 عاما) وساره شورد (31 عاما) وجوش فتال (27 عاما) في 31 تموز/يوليو بعدما دخلوا الاراضي الايرانية فيما كانوا يقومون بنزهة في منطقة جبلية في اقليم كردستان العراق، حيث تتداخل الحدود بين ايران والعراق.ودعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين ايران الى الافراج quot;في اسرع وقت ممكنquot; عن الاميركيين الثلاثة.

من جهته اعلن وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الاثنين ان ايران ستحاكم الاميركيين الثلاثة. وكان متكي قال في مؤتمر صحافي بثت قناة +برس تي في+ الايرانية الناطقة بالانكليزية وقائعه مباشرة ان quot;استجواب هؤلاء الاميركيين الثلاثة الذين دخلوا ايران في شكل غير قانوني لاهداف مشبوهة يتواصل. ستجري محاكمتهم وسيصدر حكمquot;.