تعرض موقع quot;تويترquot; للتواصل الاجتماعي ليل الخمس الجمعة للقرصنة من قبل مجموعة تطلق على نفسها اسم quot;الجيش الايراني للقرصنة المعلوماتيةquot; كانت تريد الاحتجاج على quot;تدخل (الموقع)quot; في الشؤون الايرانية.

طهران: اقر بيز ستون احد مؤسسي تويتر بان quot;عطلا موقتاquot; طرأ على الموقع وانه quot;تم اصلاحهquot; من دون مزيد من التفاصيل. وقال ستون quot;سندرس الوضع بعد الحصول على معلومات وتفاصيل اضافية اثر الانتهاء من تحقيقاتناquot;. وذكرت المواقع المتخصصة مثل تيك كرانش ان العطل بدأ الجمعة عند قرابة الساعة 6,00 تغ ودام لساعة واحدة. وخلال هذه الفترة كان مستخدمو الموقع يشاهدون علما اخضر مرفقا بالانكليزية بعبارة ان quot;هذا الموقع تعرض للقرصنة من قبل الجيش الايراني للقرصنة المعلوماتيةquot;.

واكد نص ان quot;الولايات المتحدة تظن انها تسيطر على شبكة الانترنت لكن هذا الامر غير صحيح. نحن نسيطر على الانترنت بقدراتنا فلا تحاولوا دفع الشعب الايراني الى الثورةquot;. واضاف النص بحسب الترجمة الانكليزية التي قام بها موقع تيك كرانش quot;باسم الله كايرانيين هذا رد على تدخل موقع تويتر بتحريض من السلطات الاميركية في شؤون بلادنا الداخليةquot;.

وكان المتظاهرون الايرانيون المشككون بنتائج الانتخابات الرئاسية لجأوا الى موقع تويتر لرص صفوفهم ونشر معلومات عن الصدامات مع قوات الشرطة وانصار الرئيس الفائز بولاية ثانية محمود احمدي نجاد. وعلى الرغم من محاولات السلطات الايرانية الحد من المعلومات التي ينشرها هؤلاء عن سير التظاهرات والصدامات الناجمة عنها، انهمرت على موقع التواصل الاجتماعي هذا الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين رواد الانترنت، الرسائل الآتية من ايران بشأن التطورات السياسية.