وافق زعماء حزب العمال غوردون براون، وحزب المحافظين ديفيد كاميرون، وحزب الديمقراطيين الأحرار نيك كليج على اجراء مناظرات انتخابية متفلزة.


لندن: كشفت مصادر إعلامية بريطانية عن موافقة زعماء الأحزاب الرئيسية الثلاثة الكبيرة في المملكة المتحدة على إقامة مناظرات انتخابية تنقل عبر التلفزيون مباشرة من خلال محطات البث الرئيسية في البلاد .

ونقل موقع هيئة الإذاعة البريطانية على الانترنت أن زعماء حزب العمال غوردون براون، وحزب المحافظين ديفيد كاميرون، وحزب الديمقراطيين الأحرار نيك كليج وافقوا على إقامة مناظرات ثلاثة بحيث تستمر كل مناظرة نحو 90 دقيقة وذلك عبر محطتي الـ بي بي سي و آي تي في وسكاي .

وأعرب متحدث باسم حزب المحافظين عن سعادته بالتوصل إلى هذا الاتفاق.. مشيرا إلى تطلعه لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل هذه المناظرات .

بدوره وصف رئيس حزب الديمقراطيين الأحرار المناقشات التي ستجري في المناظرات بأنها ستكون فرصة ليقرر الجميع مستقبل المملكة المتحدة .

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، فإن حزب العمال سعيد بالاتفاق على هذه المناظرات وذلك على الرغم من أنه كان يفضل أن تكون قد بدأت في وقت سابق من الحملة الانتخابية.