Turkey's Prime Minister Recep Tayyip Erdogan gives a speech ...

وصل إلى العاصمة السورية رئيس الوزراء التركي تلبية لدعوة من نظيره السوري.

دمشق: يترأس رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجانب التركي في الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى بين سورية وتركيا الذي اتفق البلدان على تأسيسه في أيلول/ سبتمبر الماضي وذلك تلبية لدعوة من نظيره السوري محمد ناجي عطري.

ويعقد الاجتماع اليوم وغداً في دمشق بحضور عدد كبير من الوزراء السوريين بهدف التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبروتوكولات للتعاون بين البلدين تبلغ نحو 56 وثيقة تفاهم واتفاق.

وتأسس المجلس الاستراتيجي الرفيع المستوى خلال زيارة الرئيس السوري بشار الأسد منتصف شهر أيلول/ سبتمبر الماضي لتركيا، وعقد المجلس اجتماعه الوزاري الأول برئاسة وزيري خارجية البلدين في مدينتي حلب السورية وغازي عينتاب التركية في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وسيبحث الجانبان الوضع الحالي للعلاقات بين البلدين ودراسة المجالات التي يمكن من خلالها تطوير العلاقات في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والخدمية.

وعقدت في الفترة الأخيرة سلسلة من اللقاءات الوزارية لإعداد الوثائق التي سيجرى توقيعها خلال انعقاد المجلس الاستراتيجي. ويأمل البلدان رفع قيمة التبادل التجاري من ملياري دولار حالياً إلى خمسة مليارات سنوياً.