عمان: قال وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير ان حكومة بلاده ستستمر في بذل كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام العادل الذي يضمن استعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة واقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني. وذكر البشير في تصريح صحافي ان الحكومة الاردنية تضع كافة امكاناتها لتقديم العون والمساعدة لابناء الشعب الفلسطيني المنكوب من جراء الحصار الطويل والعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

واضاف ان الحكومة وتنفيذا للتوجيهات الملكية سارعت فور وقف اطلاق النار لارسال المستشفى الميداني العسكري ليساهم في التخفيف من معاناة الاهل في غزة اضافة الى تسيير قوافل المساعدات الانسانية اليومية الى القطاع.

وقال ان الاردن تحرك مباشرة ومنذ اللحظة الاولى للعدوان الاسرائيلي على غزة بجهد سياسي ودبلوماسي مكثف هدف بالدرجة الاولى الى وقف العدوان الاسرائيلي الغاشم وسارع الى استنكاره وادانته عربيا ودوليا اضافة لدعوته المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف العدوان. واضاف ان الاردن كان قد بادر بدعوة مجلس وزراء الخارجية العرب للاجتماع بشكل عاجل لوضع اليات عاجلة للتحرك لوقف العد وان ادراكا منه لخطورة هذا العدوان وما قد يترتب عليه من اثار تؤدي الى اجهاض جهود احلال السلام في المنطقة.