اسلام اباد: اعلنت الشرطة الباكستانية الثلاثاء انها تستجوب quot;عددا من المشبوهينquot; في اطار التحقيق في خطف اميركي مسؤول في الامم المتحدة امس في كويتا جنوب افغانستان.
وقال مسؤول كبير عن التحقيق لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته quot;لا نعرف حتى الان ما اذا كانت عصابة اجرامية خطفته او متمردون طالبانquot;.
وخطف جون سوليكي رئيس مكتب المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة في كويتا، اثناء توجهه الى العمل في المدينة.
وكويتا هي عاصمة ولاية بلوشستان الحدودية مع افغانستان والغنية بمواردها من الطاقة لكنها تشهد اعمال تمرد وعنف طائفي وهجمات وينشط فيها عناصر طالبان ومقاتلو القاعدة.
وقال ضابط آخر في الشرطة quot;اعتقلنا عددا من المشبوهين في اطار التحقيق وهم موقوفون لاستجوابهم وان لم تكن لدينا فرضية محددةquot;.
واضاف quot;لم يتبن احد الخطف وكثفنا دوريات الشرطة وعززنا اجراءات المراقبة على طول الحدود الافغانية لمنعهم من اقتياد الموظف (في الامم المتحدة) الى افغانستانquot;.
الجيش الباكستاني يؤكد انه قتل 35 اسلاميا شمال غرب البلاد
من جهة ثانيةاعلن الجيش الباكستاني اليوم الثلاثاء انه قتل 35 مقاتلا اسلاميا في وادي سوات شمال غرب باكستان حيث يشن منذ الصيف هجوما واسعا على ناشطي طالبان الباكستانيين القريبين من تنظيم القاعدة.
وقال الجيش في بيان quot;قتلنا 35 ناشطا في هجوم خاوازخيلةquot;.
ويصدر الجيش الباكستاني يوميا ارقاما تتعلق بهجماته لا يمكن التحقق منها لانه يمنع الدخول الى مناطق القتال.
وقال البيان ان الجنود الباكستانيين هاجموا في المنطقة موقعا يعتقد انه معقل للمقاتلين الاصوليين الذين سيطروا منذ نهاية 2007 على هذا الجزء من وادي سوات في الهيمالايا، الذي كان مكانا يرتاده السياح في باكستان.