السفير التركي بالرياض يؤكد أهمية القمة التركية السعودية

تركيا تلخبط أوراق إيران... وتربك سوريا

quot;إيلافquot; من الرياض: وصل الرئيس التركي عبد الله غول إلى الرياض بعد عصر اليوم في زيارة رسمية للمملكة تستمر أربعة أيام. وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي رحب به وبعقيلته في المملكة العربية السعودية.

كما كان في استقباله أمين منطقة الرياض الأمير عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن ووزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل الوزير المرافق ورئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي وسفير الرياض في تركيا محمد بن رجاء الحسيني وسفير تركيا لدى المملكة ناجي كورو.

وأجريت للرئيس التركي مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين ثم استعرضا حرس الشرف.

بعد ذلك صافح غول مستقبليه نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز ووزير الشؤون البلدية والقروية الأمير متعب بن عبد العزيز ورئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبد العزيز والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعضاء السفارة التركية لدى المملكة.

كما صافح الملك عبد الله بن عبد العزيز أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس التركي. وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار غادر الرئيس عبد الله غول في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته.

ويضم الوفد الرسمي المرافق للرئيس التركي كلاً من وزير الدولة كورشاد توزمن ووزير الدفاع الوطني وجدي جونول ووزير المواصلات بنعلي يلدرم ووكيل وزارة الدفاع لشؤون الصناعات الدفاعية مراد بايار ورئيس مستشاري رئاسة الوزراء أحمد داود أوغلو ومساعد وكيل وزارة الخارجية فريدون سينيرلي أوغلو.