الدوحة: اتهمت حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور التي تجري مفاوضات مع الحكومة السودانية في الدوحة الاربعاء حكومة الخرطوم بquot;عدم الجديةquot; على ضوء تطورات ميدانية على الارض في الاقليم. وقال الناطق باسم الحركة احمد حسين ادم لوكالة فرانس برس quot;هذا الصباح اخطرنا الوسطاء بان القوات الحكومية تتقدم نحو قواتنا في شرق الجبل وقد اصبحت على بعد ثلاثة كيلومترات مناquot;.

واضاف quot;هذا دليل جديد على عدم جدية الحكومة وعلى عدم التزامها بالسلامquot; مؤكدا quot;نحن هنا نريد اعطاء فرصة للسلامquot; لكن quot;ندرس الموقف برمته الانquot;. وكان رئيس حركة العدل والمساواة ابراهيم خليل وصل فجر الاربعاء الى الدوحة والتحق بوفد الحركة الذي يجري محادثات مع ممثلي الحكومة السودانية برعاية من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي.

ومنذ ان رفعت الجلسة الافتتاحية للمباحثات ظهر الثلاثاء، لم يعد اي من الوفدين او المراقبين الى قاعة الاجتماعات واقتصر النشاط على تنقل الوسطاء بين غرف اعضاء الطرفين في فندق شيراتون حيث تتم المحادثات، وذلك في محاولة لوضع اجندة للمباحثات التي لم يعلن لها سقف زمني. وقال الطاهر ادم فكيه عضو وفد حركة العدل والمساواة ان quot;الدبلوماسية القطرية تعتمد الحديث مع الأطراف بشكل منفصل لمعرفة اوجه الاتفاق والاختلاف بين الطرفين على امل اطلاق عملية التفاوض حول النقاط المختلف فيها والخروج بصيغة ترضي الجميعquot;.

من جهته نفى احمد حسين ادم وجود تقدم في المباحثات وقال quot;لا نستطيع القول اننا نتقدم كما لا استطيع الجزم باننا نتاخرquot;. واضاف quot;لم يحصل أي لقاء مباشر بيننا و بين الطرف الحكومي منذ يوم امسquot; الثلاثاء. وكان مساعد الرئيس السوداني ورئيس الوفد الحكومي نافع علي نافع قال ان quot;مفاوضات الدوحة الحالية هي من اجل اجازة الاتفاق الاطاري للتفاوض وليس هدفها البحث فى التفاصيلquot;.