لبنان: البحث عن إجابات لتساؤلات المرحلة المقبلة

ملك البحرين يوجه بإعادة إفتتاح سفارة في لبنان

جنبلاط: لتواجه الدولة فقط أي خطر إسرائيلي

بيروت: أعلن رئيس كتلة laquo;المستقبلraquo;، النائب سعد الحريري أنه لن يشارك في الحكم إذا فازت قوى laquo;8 آذارraquo; في الإنتخابات النيابية المقبلة، مؤكدا في حوار مع laquo;الشرق الأوسطraquo; أنه لن يكرس laquo;مبدأ الثلث المعطل المعمول به في الحكومة الحاليةraquo;. واعتبر أن لبنان laquo;سيذهب في اتجاه آخر إذا فاز الفريق الآخر في الانتخاباتraquo; داعيا اللبنانيين إلى اختيار laquo;أي لبنان يريدونraquo;.

واذ أشار إلى وجود تباينات صغيرة يتم حلّها داخل quot;14 آذارquot;، دعا الخصوم إلى عدم الرهان على خلافات داخلية. كما وجه الحريري انتقادات عنيفة إلى فريق الأقلية البرلمانية، معتبراً أن فريق quot;8 آذارquot; لا يمتلك أي مشروع للنهوض الاقتصادي وأنه quot;الفساد بعينهquot;، مشيراً إلى أن الناس بحاجة إلى فرص عمل ولا يستطيعون أن يعيشوا على quot;سندويش سياسةquot;. ورأى تعليقاً على كلام النائب وليد جنبلاط الأخير عن المؤسسة العسكرية أن الأخير quot;زعيم سياسي لديه تساؤلات ومن حقه أن يحصل على إجابات واضحة من المعنيينquot;.

من جهة ثانية، أكد الحريري أن رئيس مجلس النواب نبيه بري لا يزال يمتنع عن تسلم مشاريع قوانين إصلاحية منها ما يتعلق بمؤتمر quot;باريس ـ 3quot; متحدثاً عن حوار هادئ للوصول إلى تسويتها. وشدد الحريري على ضرورة التجاوب مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للمصالحة العربية، موضحاً أنه معني بهذه المصالحة بالرغم من موقفه من النظام السوري quot;لأن المصلحة العربية العليا فوق أي اعتبارquot;.