غزة: سمحت الحكومة الفلسطينية المقالة الخميس باعادة توزيع جريدة الايام الفلسطينية المحلية بعد منعها لعدة اشهر. وقال سامي القيشاوي مدير مكتب الجريدة في غزة quot;ابلغنا الاخوة في مكتب الاعلام الحكومي هنا (التابع للحكومة المقالة) بالسماح باعادة توزيع الجريدة في قطاع غزةquot;. واوضح القيشاوي انه التقى مع حسن ابو حشيش مدير مكتب الاعلام الحكومي ووكيل مساعد وزير الاعلام في الحكومة المقالة وايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية المقالة quot;واكدنا لهم مجددا على سياسة الجريدة التي تعتمد المهنية الصحفيةquot;.

لكنه اشار الى ان الجيش الاسرائيلي منع اليوم دخول الجريدة من معبر ايريز في شمال قطاع غزة. وفي بيان قال حسن ابو حشيش ان quot;مكتب الاعلام الحكومي طلب من وفد صحيفة الايام ضرورة الالتزام بالمهنية في التغطية الصحفية بما يخص اخبار قطاع غزة والحكومة الفلسطينية (المقالة) برئاسة اسماعيل هنية والشان الفلسطيني العامquot;.

واضاف انه طلب من المسؤول في جريدة الايام التي تصدر في رام الله بالضفة الغربية، quot;معالجة اي خلل وفق الاصول المهنية الاعلامية المرعية والبعد عن كل ما من شانه الاساءة المتعمدة للهيئات والشخصيات من خلال استخدام كلمات وعبارات تقدح وتسيءquot;. وكانت الحكومة المقالة منعت توزيع الصحيفة في 27 تموز/يوليو العام الماضي.