ستراسبورغ: اعلنت مجموعة من مناهضي الحرب السبت انها ستنظم quot;قمة مضادةquot; لقمة حلف شمال الاطلسي المقررة بين 3 و5 نيسان/ابريل في كل من بادن بادن (جنوب المانيا) وستراسبورغ (شرق فرنسا) سيشارك فيها الاف المتظاهرين.

وهذه القمة المضادة التي اطلق عليها المنظمون اسم quot;قمة السلامquot; ستشهد نقاشات رفيعة المستوى، تليها تظاهرة ضخمة في ستراسبورغ في الرابع من نيسان/ابريل.

وقال احد منظمي هذا التحرك لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه ان quot;منظمات من 24 بلدا ارسلت ممثلين عنها لبحث التحركات الواجب القيام بها ولاقامة +قرية دولية كبيرة ذاتية الادارة+quot;.واضاف ان المنظمين يجرون مفاوضات مع الادارة المحلية للموافقة على تخصيص ارض لهم لكي يتظاهر عليها ما لا يقل عن سبعة الاف مناهض للحلف الاطلسي، مشيرا الى ان هذه الارض تقع على بعد بضعة كيلومترات عن وسط ستراسبورغ.

ومن المتوقع ان يشارك في هذه التظاهرة مناهضون للحرب من سائر الدول الاوروبية وكذلك من الشرق الاوسط وافغانستان، كما اعلن فريديريك هنري من quot;منظمة ستراسبورغ المناهضة للحلف الاطلسيquot;، الذي اكد مشاركة 300 منظمة في الحدث.

وسيتلقى المشاركون في تظاهرة الرابع من نيسان/ابريل دعما من مناهضي الحلف الاطلسي الالمان، غير ان مدينة كيهل الالمانية المقابلة لستراسبورغ لم تعط حتى الساعة موافقتها على استضافة تظاهرة مماثلة على اراضيها.

ولم يتم التوصل حتى الساعة الى اتفاق بين المنظمين والسلطات المحلية على الطريق التي ستسلكها التظاهرة. ومن المقرر ان يجتمع في بادن بادن على بعد 50 كلم شمال كيهل، مساء الثالث من نيسان/ابريل حوالى 30 رئيس دولة وحكومة بينهم الرئيس الاميركي باراك اوباما، للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس حلف شمال الاطلسي.

وفي اليوم التالي سينتقل الزعماء الى قصر المؤتمرات في ستراسبورغ حيث سيعقدون في ظل اجراءات امنية مشددة قمتهم.