القاهرة: استعرض رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الديمقراطي جون كيرى بمدينة شرم الشيخ اليوم مع الرئيس المصري حسني مبارك الجهود المصرية والدولية من اجل احلال السلام في المنطقة.

وتناول اللقاء بصفة خاصة بحث الاوضاع على الساحة الفلسطينية وسبل تعزيز تثبيت وقف اطلاق النار في قطاع غزة وكذلك سبل اعادة اعمار القطاع في ضوء المؤتمر الدولي الموسع الذي تستضيفه مصر في الثانى من الشهر المقبل لهذه الغرض.

وتناولت المباحثات بين كيري والرئيس مبارك الجهود المصرية لتحقيق المصالحة بين مختلف الفصائل الفلسطينية والمباحثات التي يجريها المسؤولون المصريون مع قادة تلك الفصائل تمهيدا لاستضافة مصر للحوار الفلسطيني - الفلسطيني في 22 فبراير الجاري.

وتطرق الاجتماع الى بحث أوجه التعاون وتعزيز العلاقات المصرية الأميركية في ضوء تولى الادارة الاميركية الجديدة برئاسة الرئيس باراك أوباما.
وتأتي زيارة كيرى لمصر في مستهل جولة تشمل عددا من دول المنطقة وتعد الاولى لدولة عربية بعد توليه رئاسة لجنة العلاقات الخارجية عقب الانتخابات الاميركية التي جرت في نوفمبر الماضي.

يذكر أن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط كان قد قام بزيارة الى واشنطن الاسبوع الماضي التقى خلالها عددا من المسؤولين والسياسيين الاميركيين في مقدمتهم نظيرته الاميركية هيلاري كلينتون.