المنامة: دعا الاردن والبحرين الى quot;ابعاد شبح الخلافات والتوترات عن المنطقة والحد من التدخلات في شؤونها من قبل الغيرquot;، اثر مباحثات رسمية بين ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وضيفه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

ووصل العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الى المنامة الاربعاء في زيارة وصفها مسؤول بحريني رفيع تحدث لوكالة فرانس بانها quot;تتم للتعبير عن التضامن مع البحرين في مواجهة الادعاءات الايرانيةquot;.

وذكرت وكالة انباء البحرين ان العاهل البحريني اشاد بتضامن الاردن مع البحرين، مضيفة ان الجانبين شددا على quot;اهمية تنقية الاجواء العربية وتعزيز التشاور والتنسيق بينهاquot;.

وتازمت العلاقات بين ايران والبحرين مؤخرا بسبب تصريحات ايرانية رات فيها المنامة مساسا بسيادتها، فيما تحولت المملكة الى نقطة تماس جديدة للخلافات الايرانية العربية بينما يتقاطر زعماء عرب الى المنامة quot;للتضامنquot;.

وناشد ملك البحرين والعاهل الاردني quot;الاشقاء الفلسطينيين تعزيز وحدتهم الوطنية وحل خلافاتهم السياسية بالحوار والطرق السلمية وروح الفريق الواحد (..) وتغليب المصلحة الوطنية لمواجهة تحديات المرحلة الصعبة التي تجتازها القضية الفلسطينيةquot;.

كما دعيا الى quot;ضرورة تثبيت وقف اطلاق النار في قطاع غزة ضمانا لامن واستقرار المنطقة كلهاquot;.