الدوحة: قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ان مباحثات امير قطر والرئيس الفلسطيني الخميس لم تتناول أي حديث عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط . واكد المسؤول القطري في تصريح صحفي دعم بلاده للوساطة المصرية القائمة حاليا بين الفلسطينيين وقال ان مباحثات الرئيس محمود عباس quot; كانت جيدة وتناولت كل القضايا التي تهم الشان الفلسطيني خاصة الوضع في غزةquot;.

وقال ان موقف دولة قطر الداعم لأي جهد عربي يصب في دعم الفلسطينيين مضيفا ان quot;الفلسطينيين يمرون بظرف دقيق يحتاج الى تازر كل العرب لمساعدتهم لتجاوز هذه المحنةquot;.

وفي رده على سؤال قال رئيس الوزراء القطري quot;نحن طبعا ندعم الوساطة المصرية وهذا أكدناه في الجامعة العربية وأكدناه للرئيس الفلسطيني اليوم .. ندعم الوساطة بين الفلسطينيين للتصالح وندعم الهدنة وأي كلام يقال غير هذا غير صحيحquot;.

هذا و رفض عباس ربط مصير الشعب الفلسطيني و عملية السلام بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي تطلب اسرائيل الافراج عنه مقابل التهدئة مع الجانب الفلسطيني . وقال عباس ان تأجيل الحوار الفلسطيني قد يكون لمدة ايام فقط بسبب quot; تعقيدات في مسألة التهدئة كما ابلغتنا مصر quot; .

واضاف في تصريحات لقناة (الجزيرة) اوردتها وكالة الانباء القطرية ان مباحثاته بالدوحة تناولت كل القضايا التي تهم الشأن الفلسطيني مضيفا القول ان الحوار بين حركتي فتح وحماس quot; موجود فقط في مصر والمصالحة ستتم في مصر والعرب جميعهم ملتزمون بذلك quot;.

وانتقد بشدة ربط اسرائيل للتهدئة باطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط ووصفه بانه غير معقول قائلا quot; نرجو أن تنتهي هذه القصة حتى تحصل التهدئة وتثبت التهدئة وتثبت هذه المصالحةquot;.