عمان: غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس العاصمة الاردنية عمان اليوم في بداية جولة اوربية يبحث خلالها مع المسؤولين في ثلاث دول اوروبية مستجدات الوضع الفلسطيني.

وقال سفير فلسطين لدى الاردن عطاالله خيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرئيس عباس الذي وصل الى العاصمة الاردنية عمان امس في طريقه الى اوروبا سيبدا جولته بزيارة تشيكيا بصفتها رئيسة الاتحاد الاوروبي للدورة الحالية.
واضاف ان الجولة التي تستمر ثلاثة ايام وتشمل ايضا النرويج والسويد سيبحث خلالها الرئيس الفلسطيني مع كبار المسؤولين في الدول الثلاث الوضع في الاراضي الفلسطينية خاصة اليات اعادة اعمار قطاع غزة وموضوع التهدئة بين اسرائيل والفلسطينيين والحوار الفلسطيني - الفلسطيني.

وكان الرئيس عباس انهى امس جولة عربية شملت قطر والبحرين التقى خلالها كبار المسؤولين في البلدين وبحث معهم وفق الجانب الفلسطيني عدة ملفات شملت القمة العربية المقبلة التي تستضيفها الدوحة.
كما بحث موضوع اعادة اعمار قطاغ غزة والقرار المصري بتأجيل مؤتمر المصالحة بين الفصائل الفلسطينية الذي كان مقررا في ال22 من الشهر الحالي وموضوع الحكومة الاسرائيلية الجديدة وملف استحقاقات الادارة الامريكية الجديدة برئاسة باراك اوباما