أبوظبي: وقعت شركة quot;انترناشيونال غولدن غروبquot; الإماراتية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة quot;ساب بوفورش داينمكسquot; السويدية خلال معرض أيدكس 2009.

وتنص الاتفاقية على ترويج وتسويق شركة أنترناشيونال غولدن غروب صواريخ من نوع quot;نالووquot; التي تنتجها الشركة السويدية.

ويعتبر هذا الطراز من الصواريخ أول سلاح خفيف مضاد للدبابات، يحمل من قبل الأفراد، ويعمل على تدمير الدبابات الميدانية من أول قذيفة.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة انترناشونال غولدن غروب فاضل الكعبي عقب توقيع الاتفاقية أن الايام المقبلة من المعرض ستشهد توقيع مزيد من الاتفاقيات المهمة مع شركات عالمية كبرى، إلى جانب الكشف عن صفقات مهمة ستعلن في حينه.

وفي ما يتعلق بجناح الشركة المشارك في معرض ايدكس 2009 قال quot;نشارك في المعرض ضمن أكبر جناح لشركة إماراتية وطنية تبلغ مساحته ألف متر مربعquot;.

موضحا أن 25 شركة متعددة الجنسيات أمريكية وأوروبية وسنغافورية و صينية وتركية وكورية جنوبية وروسية وغيرها تنضوي تحت جناح الشركة إالى جانب الشركات المحلية التي تملكها انترناشيونال غولدن غروب.

وكشف الكعبي عن أن الشركة تعرض خلال مشاركتها في أيدكس 2009 أانظمة دفاعية جديدة من إنتاجها جرى تطويرها وتحديثها، موضحاً أن هذه الانظمة التي تعمل في مجال الدفاع البري هي ملكية حصرية لها.

وكشف أن انترناشيونال غولدن غروب ستعلن عن تأسيس شركات جديدة بالتعاون مع شركات عالمية خلال المعرض، إلى جانب عقد اتفاقيات استراتيجية مهمة وتوقيع صفقات سيعلن عنها خلال أيام المعرض جرى التحضير لها منذ فترة.

من جهته، قال رئيس شركة ساب بوفورش داينمكس السويدية توماس سامولسون quot;إننا سنعمل من خلال توقيع هذه الاتفاقية على تقديم كل المميزات الخاصة بسلاح quot;نالووquot; المتطور ووضعها في خدمة القوات المسلحة الإماراتية.