بيروت: إرتفعت حصيلة الإعتداءات على مشاركين في الذكرى الرابعة لإغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير اإلى قتيلين بعد وفاة أحد الجرحى. وافاد مصدر امني quot;ان خالد الطعيمي توفي في احد مستشفيات البقاع متاثرا بجروح اصيب بها من جراء تعرضه للضربquot;.

والطعيمي من بلدة الفاعور في البقاع الغربي اصيب في الاعتداءات التي نفذها في بيروت انصار لقوى 8 اذار الممثلة بالاقلية النيابية ضد انصار لقوى 14 اذار/مارس الممثلة بالاكثرية النيابية بعد مشاركتهم في احياء ذكرى اغتيال الحريري.

وكان عنصر ينتمي الى الحزب التقدمي الاشتراكي (قوى 14 اذار) قد توفي غداة الذكرى متاثرا بجروحه. ودعا رئيس الحزب الزعيم الدرزي وليد جنبلاط انصاره الى الهدوء مشيدا بدور القوى الامنية التي عملت بسرعة على اعتقال عدد من المشتبه بهم في الاعتداءات.

وشارك مئات الآلاف من اللبنانيين في 14 شباط/فبراير في احياء الذكرى وسط اجراءات امنية مشددة للجيش وقوى الامن في وسط بيروت. ووقعت عدة اعتداءات بين انصار قوى 14 اذار وانصار قوى 8 اذار قبل احياء الذكرى الرابعة لاغتيال الحريري وبعده، اسفرت وفق مصدر امني عن اصابة بضعة اشخاص بجروح وعن تحطم عدد من السيارات.