باماكو: تسلمت السلطات الكندية والمالية شريط فيديو ثانيا يشكل دليلا على أن دبلوماسيين كنديين إثنين وسائقهما الذين خطفوا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، لا يزالون أحياء، على ما ذكر مصدر مالي قريب من الملف. وكانت مصادر في مالي قالت في الثامن من شباط/فبراير ان كندا تلقت شريط فيديو يشكل دليلا على ان الدبلوماسيين اللذين خطفا في منتصف كانون الاول/ديسمبر في النيجر، لا يزالان على قيد الحياة. واضاف المصدر ان quot;الشريط الثاني لا يظهر الدبلوماسيين الكنديين (روبرت فولر ولوي غاي) فقط بل ايضا سائقهما (سومانه موكايلا)quot;.

وتابع المصدر quot;لقد شاهدت الشريط والدبلوماسيين الاثنين وخصوصا فولر الذي كان يتحدث بلغة فرنسية رفيعة ليؤكد انه لا يزال على قيد الحياةquot;. وقال ايضا quot;اعلم ان اسرة سائق الكنديين النيجري المختطف ايضا، شاهدت الشريطquot;.

وكان فرع القاعدة في شمال افريقيا اعلن الاسبوع الماضي تبنيه خطف الدبلوماسيين اللذين فقدا منتصف كانون الاول/ديسمبر اضافة الى اربعة سياح اوروبيين خطفوا في 22 كانون الثاني/يناير في النيجر في تسجيل صوتي بثته قناة quot;الجزيرةquot;. وقال المصدر quot;من مطالب جماعة الامير مختار بن مختار (احد قادة القاعدة في المغرب الاسلامي) الافراج عن موريتانيين اثنين من اعضاء القاعدة معتقلين في احد دول الساحلquot;.