فالح الحمراني من موسكو: ينظم القوميون الروس المتشددون الاحد مسيرة quot; المارش الروسيquot; احياءا لضحايا القوات المسلحة الروسية في الحرب في الشيشان. واللافت ان هذا المحفل يتجاهل ضحايا الحرب من المدنيين الشيشان. وكانت سلطات مدينة موسكو قد حظرت على المسيرة في وقت سايق تخوفا من نشوب اعمال عنف خلالها او تشجيع الميول القومية الروسية المتطرفة.

وسيتولى حراسة المسيرة لحفظ الامن والنظام خلالها 400 شرطي. ويدرج بعض المراقبون المنظمات القائمة على هذه المسيرة ضمن الحركات القومية المتعصبة التي تناصب العداء لكل ما هو غير روسي وسلافي وتدعو الى ترحيل الاجانب من روسيا. وكانت سلطات موسكو قد سمحت بمشاركة 150 شخص من عناصر quot; الحركة المناهضة للهجرة غير الشرعيةquot; و quot; الاتحاد السلافيquot;.

وأعلن نائب مدير المكتب الصحفي لحكومة موسكو ليونيد كرتاكوف ان السماح جرى للقيام بمحفل تابيني يضم 150 شخصا بذكرى الذين لقوا حتفهم من قوات الانزال في الحرب الشيشانية وليس للقيام بمسيرة.

ومن المقرر ان يشارك اكثر من 400 من رجال الامن لحفظ النظام والامن في الاجتماع الذي يطلق عليه quot; مسير الذكرى والحدادquot; المكرسة لفصيلة الانزال من مدينة بيسكوف التي لقت حتفها في الحرب الشيشانية.

وقال زعيم حركة الهجرة غير الشرعية دمتري ديموشكين ان القائمين على الفاعلية يرون ان من العبث وضع سقف محدد لعدد المشاركين في المسيرة الروسية، ورجح بمشاركة من 600 الى 800 شخص فيه.وقال ان حركته تعتزم القيام باربع محافل من هذا العام في السنة.