أبوظبي: تسلّم قسم مسرح الجريمة في شرطة أوظبي مجموعة من الأجهزة المتطورة الجديدة للاستعانة بها في الاحتفاظ بالأدلة ورفع تقارير بشأنها إلى إدارة الأدلة الجنائية.

وتسهم الأجهزة الجديدة في اختصار الزمن وتقديم معلومات دقيقة وشاملة لفرق مسرح الجريمة التابعة لمناطق اختصاص مراكز الشرطة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

ووصف رئيس قسم مسرح الجريمة الرائد سالم خليفة الدرعي الأجهزة الجديدة بفائقة التطور لاستخدامها في مسرح الجريمة، وهي عبارة عن تقنية كاميرا تصوير360 درجة تقوم بتصوير موقع مسرح الجريمة بالكامل وجهاز ليزر جنائي لرؤية الأدلة التي لاترى بالعين المجردة، وجهاز التصوير بالأشعة فوق البنفسجية يساعد في التعرف إلى آثار الدم والبصمات وفحص الآثار أو الأدلة الجنائية على أصباغ السيارات القديمة والجديدة.

مؤكداً أنه تم الحرص على تدريب الكوادر الوطنية التي حققت إنجازات متميزة في استخدام التقنيات الجديدة التي أسهمت بدور كبير في تحقيق فاعلية أكبر لكشف وفحص الأدلة الجنائية بمختلف أنواعها.

وأوضح الرائد الدرعي أن قسم مسرح الجريمة أنشئ بتوجيهات من وزير الداخلية بهدف المحافظة على الأدلة وعدم ضياعها، لافتاً إلى أن إنشاء مسرح الجريمة جرى عبر تأسيس نواة مدربة ومؤهلة على التعامل مع الأدلة الجنائية من التصوير والإجراءات كافة ورفع الأدلة التي تتعلق بمسرح الجريمة.

وأكد أن القسم حقق العديد من الإنجازات، حيث أسهم في خفض نسبة الجرائم المقيدة ضد مجهول إلى نسبة 10 %، وقلل سرعة الوصول إلى مكان الحادث إلى 15 دقيقة بدلاً من ساعة سابقاً قبل إنشائه.

ومن إنجازاته، اختياره من قبل القيادة العامة لشرطة أبوظبي كمشروع فني رائد للمشاركة في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز عام 2008 من قبل لجنة الجائزة تمهيداً للإعلان عن النتيجة النهائية في مارس الحالي.