غزة: رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم بقرار السلطات الموريتانية اغلاق السفارة الاسرائيلية بشكل نهائي وطرد العاملين فيها.

واكد القيادي في الجبهة الشعبية رباح مهنا في تصريحات صحافية ان هذا الاجراء quot;خطوة في الاتجاه الصحيح في اتجاه مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني وصولا الى محاصرته بشكل كامل لاجباره على الاعتراف بالحقوق العربية والفلسطينية على الارض الفلسطينية المغتصبةquot;.

وطالب مهنا quot;الدول العربية الاخرى والصديقة ان تحذو حذو الاخوة الموريتانيين بالانهاء الكامل لكافة اشكال التطبيع الدبلوماسية منها او الاقتصادية وما يسمى بمكاتب تمثيل المصالحquot;.

واشار الى ان quot;الحملة المناهضة لاسرائيل وجرائم الحرب التي اقترفها الاحتلال بحق شعبنا بدأت تأتي ثمارها سواء بفرض المقاطعة على المؤسسات والمصالح الاسرائيلية في العالم او برفع قضايا وشكاوى في محافل دولية ضد قادة العدو الصهيوني لمحاسبتهم على جرائمهم بحق جماهير شعبنا في غزةquot;.

واستهجن مهنا quot;استمرار العلاقات الدبلوماسية وفتح مكاتب التمثيل في تل ابيب في الوقت الذي تتعرض الاراضي الفلسطينية لهجمة استيطانية شرسة ولحصار محكم وممنهج يستهدف تركيع الشعب الفلسطيني واجباره على التنازل عن حقوقه المشروعةquot;.

وطالب الامتين العربية والاسلامية quot;بفعل جدي اكثر لرفع الحصار المستمر على قطاع غزة على رغم ما تعرض له من مجازر وحشية في العدوان الاخير عليه من قبل الكيان الصهيونيquot;.