أسامة مهدي من لندن: اعلن في بغداد اليوم عن المصادقة على احكام بالاعدام شنقا حتى الموت بحق 11 شخصا في محافظات بغداد والمثنى والبصرة وبابل وواسط وذي قار لارتكابهم اعمال ارهابية وعمليات قتل واختطاف .

وقال مصدر مسؤول في مجلس القضاء الأعلى العراقي إن الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية قد صادقت على قرارات احكام للمحاكم الجنائية المركزية . واشار الى المصادقة على قرار محكمة الجنايات المركزية في محافظة المثنى الجنوبية والقاضي بإدانة متهم واحد وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب وحكمت عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت لارتكابه جريمة قتل . كما صادقت الهيئة قرار المحكمة الجنائية المركزية في مدينة البصرة الجنوبية والقاضي بإدانة متهم واحد وحكمت عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت لارتكابه جريمة قتل احد الأشخاص وسرقة سيارته.
وأضاف المصدر أن الهيئة صادقت أيضا قرار محكمة جنايات ذي قار القاضي بإدانة متهم واحد لقيامه بقتل احد الأشخاص بواسطة مسدس وعلى اثر خلاف بينهما وحكمت عليه محكمة الموضوع بالإعدام شنقاً حتى الموت.

وفي السياق نفسه صادقت الهيئة العامة على قرار محكمة الجنايات المركزية في بغداد الرصافة القاضي بإدانة متهمين اثنين وبالاشتراك مع آخرين بالقيام بقتل احد الأشخاص عمداً مع سبق الإصرار وحكمت عليهما بالإعدام شنقاً حتى الموت على كل واحداً منهم كما قال مركز الاعلام الوطني الحكومي في بيان صحافي الى quot;ايلافquot; اليوم . إلى ذلك صادقت الهيئة قرار المحكمة الجنائية المركزية في محافظة واسط الجنوبية و القاضي بإدانة أربعة متهمين لاشتراكهم في خطف احد الأشخاص ومساومة ذويه على دفع فدية مالية وحكمت على كل واحد منهم بالإعدام شنقاً حتى الموت استناداً الى أحكام قانون مكافحة الإرهاب. كما صادقت الهيئة على قرار محكمة جنايات البصرة القاضي بإدانة متهم واحد وبالاشتراك مع آخرين بقتل احد الأشخاص وسرقة أمواله وحكمت عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت . وأخيرا صادقت الهيئة أيضا قرار المحكمة الجنائية المركزية في محافظة بابل جنوب بغداد بإدانة متهم واحد لارتكابه ثلاثة جرائم وحكمت عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت وذلك بقتل احد الأشخاص مع سبق الإصرار و الشروع بقتل اثنين من المجني عليهم.