بهية مارديني من دمشق: قالت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لإيلاف انه يزور دمشق غدا السبت عددا من اللوردات البريطانيين ، وأشارت الى انه من المقرر ان يجتمع الوفد البريطاني مع مسؤولين من قيادة حركة المقاومة الاسلامية quot; حماسquot;، كما اشارت تقارير متطابقة ان وفدين أوروبيين رفيعي المستوى سيصلان إلى دمشق مطلع الأسبوع المقبل لعقد لقاء مع قيادة حركة المقاومة الإسلامية .

انفتاح الأجواء على أكثر من صعيد
في الغضون أكدت مصادر سورية متابعة لايلاف إن الأجواء تبدو مفتوحة على اكثر من صعيد عربي واقليمي ودولي، وتنحو في اتجاه التهدئة. واشارت الى اكثر من محور أولها الانفتاح الاميركي الاوروبي على سوريا وحزب الله وحماس، وثانيها المصالحة العربية العربية وقمة الرياض الرباعية وافتتاح السفارة اللبنانية في دمشق الاسبوع المقبل التي تزامنت مع زيارة للرئيس اللبناني ميشال سليمان الى باريس.

وكانت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية السورية قالت انه تم في القمة الرباعية التي جرت في الرياض quot; الاتفاق على أن أي خلافات يمكن أن تناقش quot;، واشارت الى ان quot;القمة لم تحل كل شيء وما تم تغطيته من أمور تم بروح ايجابية وبناءة مع الاتفاق على استكمال التشاور والنقاش في المستقبل وهذه مرحلة جديدة من العمل العربي تحاول أن ترتقي إلى مستوى طموحات شعبنا العربيquot;.

وقالت ردا على سؤال حول اقتصار القمة المصغرة على قادة أربع دول فقط إن quot;هذه القمة ليست نهاية الطريق وليست آخر قمة ولا آخر اجتماع وستكون هناك متابعة لهذه القمة ولبقية العلاقات والأجواء العربية سوف يقوم بها رئيس القمة العربية الرئيس الأسد قبل قمة الدوحةquot;، فيما كانت بريطانيا قررت فتح قنوات الاتصال مع حزب الله فيما عارضت ذلك واشنطن واسرائيل ذلك.