واشنطن: اعلن الناطق باسم البنتاغون جيف موريل الثلاثاء ان اعلان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف عن اعادة تسليح بلاده quot;على نطاق واسعquot;، لا يشكل تهديدا للولايات المتحدة.

وقال خلال مؤتمر صحافي ان quot;روسيا بلد سيد ومستقل وله الحق تماما في امتلاك اسلحة دفاع عن النفس متينةquot;، مضيفا quot;لم اسمع اي انذار في هذا المبنى بخصوص نية روسيا تعزيز قدراتها العسكريةquot;.

وكان المتحدث باسم البنتاغون يرد على اعلان مدفيديف في وقت سابق الثلاثاء عن بدء quot;عملية اعادة تسليح واسعة النطاق للجيش والبحرية الروسيين اعتبارا من العام 2011quot;.

وقال مدفيديف خلال اجتماع مع كبار ممثلي وزارة الدفاع quot;المهمة الرئيسية تقضي بزيادة القدرة القتالية لدى قواتنا وفي طليعتها قواتنا الاستراتيجية النوويةquot; وذلك ردا على quot;محاولات الحلف الاطلسي المتواصلة لنشر بنيته التحتية العسكرية قرب روسياquot;.

وتابع موريل ان quot;وزير الدفاع الاميركي (روبرت غيتس) اثار في الماضي التحديات الديموغرافية التي تواجهها الحكومة الروسية والتي ستمنعها على الارجح من الابقاء على الحجم الحالي لقوتها المسلحة التقليديةquot;.

واضاف quot;وبالتالي، لقد لاحظنا ان الحكومة الروسية تستثمر بقوة في ترسانتها النووية، انه واقعquot;.

وخلص الى القول quot;لكن لدينا علاقات عسكرية جيدة مع الروسquot; وبما انه quot;يوجد حوار بيننا وتفهم متبادل جيد لدوافع تطوير قدراتنا العسكرية لدى الطرفين، لا ارى لماذا يمكن ان يطرح ذلك مشكلة او تهديدا من شأنه ان يثير قلقناquot;.