خوجة في بيروت لوداع المسؤولين

العمير: عبد العزيز خوجه صاحب تجربة

خوجة سفير الثقافة في مجلس الوزراء السعودي

سياسيون: تعيين خوجة وزيراً تقدير لدوره بلبنان

بيروت،وكالات: استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري اليوم وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة الذي ودع سليمان بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لخادم الحرمين الشريفين لدى لبنان.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية بلبنان وسبل تفعيلها وتعزيزها لما فيه خير البلدين الشقيقين. وعقب اللقاء قلد الرئيس اللبناني خوجة وسام الارز الوطني من درجة ضابط أكبر تقديرا للجهود التي بذلها معاليه لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.

الحريري يكرم خوجة لمناسبة مغادرته لبنان

من جانبه أقام رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري مساء امس الاربعاء في قريطم مأدبة عشاء تكريمية على شرف عبد العزيز خوجة.

حضر الحفل رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة والرئيس امين الجميل ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب ميشال المر ورئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط ورئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الفدرالي الروسي ميخائيل مارغيلوف ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني، شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نعيم حسن، مطران بيروت للموارنة بولس مطر، ومتروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة وحشد كبير من الوزراء والنواب والسفراء ورجال السلك الدبلوماسي ورؤساء الجمعيات وفاعليات اقتصادية وشخصيات اعلامية وثقافية.

والقى النائب سعد الحريري بالمناسبة كلمة قال فيها: quot;إذ نحتفل اليوم بمعالي وزير الاعلام والثقافة في المملكة العربية السعودية،الدكتور عبد العزيز خوجة، الذي يغادرنا عائدا إلى المملكة ليتولى إحدى أهم الوزارات في حكومة خادم الحرمين الشريفين،لا يسعنا إلا أن نتساءل: هل نحزن لأن صديقا حقيقيا ومخلصا للبنان ولشعبه يغادر بيروت الذي أحبها وأحبته أم نفرح، لأن معالي الوزير يحمل بيروت، لا بل لبنان كله، ويحمل قضايا لبنان كل لبنان، وهموم اللبنانيين، كل اللبنانيين، الساكنة قلبه وعقله، لتجلس معه في أعلى دوائر القرار العربي،وترافقه أينما حل وارتحل، في الحياة العامة والخاصة،فنكون بذلك كسبناه سفيرا فوق العادة،بعد أن عرفناه، صديقا فوق العادة، شاعراً فوق العادة وإنسانا فوق العادة،على مدى سنوات مكوثه في بيروت، التي ستبقى تعتبره،أخا عربيا فوق العادة في هذه المدينة العربية الأصيلة،حاملة قضايا العرب جميعا وعلى رأسها قضية فلسطين. ثم سلم النائب الحريري الوزير خوجة درعا تكريميةquot;.