بغداد: كشف وزير الداخلية العراقي جواد كاظم البولاني النقاب عن اإتفاق أمني سعودي عراقي سيوقع من قبل البلدين قريبا توطئة لتعزيز التعاون الأمني بين الرياض وبغداد في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات وتسليم المطلوبين وتبادل المعلومات والخبرات الأمنية .

ولفت البولاني خلال حديث لصحيفة quot;عكاظquot; الى أن هناك رغبة مشتركة بين المملكة والعراق لاستئصال المشاكل والتهديدات الأمنية التي تواجه المنطقة. وهناك اتصالات على مختلف المستويات بين البلدين لتطوير التعاون والتنسيق بينهما، لاسيما في مكافحة الإرهاب والجريمة، مبينا أن قوات الحدود العراقية تعمل على الحد من ظاهرة التهريب إلى المملكة، وأن بلاده شيدت أكثرمن 700 مخفر على حدودها مع السعودية وبقية دول الجوار للحد من التهريب والتسلل .

وبين الوزير العراقي الذي يشارك في اجتماعات وزراء الداخلية العرب المنعقدة في العاصمة اللبنانية حاليا، أن التدخل الإيراني ونفوذها في العراق لم يعد كما كان في السابق، لوجود أجهزة أمنية تتحلى بولائها للعراق، مؤكدا أن حملة تطهير وسياسة تنظيف الأجهزة الأمنية قضت على ولاء بعض قادة الأمن العراقيين لإيران، وأن من تثبت موالاته للجمهورية الإسلامية أو غيرها، أو متهم بالتخابر مع دولة أجنبية يطبق بحقه القانون .