انتاناناريفو: تجمع الآلاف من سكان مدغشقر الثلاثاء لليوم الثاني في إنتاناناريفو للتنديد بquot;الإستيلاء غير الشرعي على السلطةquot; من قبل الرئيس الإنتقالي أندري راجولينا. وتجمع حوالى عشرة الاف شخص في حدائق امبوهيجاتوفو (وسط انتاناناريفو) للتنديد بquot;الانقلابquot; الذي نفذه راجولينا والمطالبة بعودة الرئيس السابق مارك رافالومانانا الى الحكم.

وانشد المتظاهرون الذين رفعوا لافتات وشعارات الحملة الرئاسية عام 2006، النشيد الوطني وتراتيل دينية واستمعوا الى كلمات القاها عدد من الخطباء. وكان برلمانيون واساتذة وموظفون بين المتظاهرين.

وقال اندرياناتواندرو راهارينيغو المتحدث باسم حزب رافالومانانا quot;انني متفائل بشأن استمرار الحركةquot; الاحتجاجية. واضاف ان quot;هدفنا هو العودة الى النظام الدستوري والقانوني. نرحب بمعارضة الديموقراطيات الكبرى في العالم لاستيلاء راجولينا على السلطةquot;. واكد انه quot;لا يعرفquot; مكان رافالومانانا حاليا. واضاف quot;لست على اتصال مباشر به لكن من خلال وسطاءquot;.

والاسبوع الماضي تدهورت الازمة السياسية في مدغشقر التي اوقعت اكثر من مئة قتيل منذ نهاية كانون الثاني/يناير الماضي. وادى راجولينا السبت اليمين الدستورية كرئيس انتقالي.