واشنطن: رحبت افغانستان وباكستان بالاستراتيجية الاميركية الجديدة للقضاء على التطرف الاسلامي الدموي في المنطقة والتي كشف عنها النقاب الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة، مؤكدتين على التعاون مع الولايات المتحدة.

وقال السفير الافغاني في واشنطن سعيد جواد ان كابول quot;ممتنة للغايةquot; لادارة اوباما بسبب quot;استراتيجية النصر الجديدة هذهquot;.

واضاف في بيان ان quot;الحكومة الافغانية ملتزمة العمل مع الولايات المتحدة وحلفائنا لتطبيق هذه الاستراتيجيةquot;.

واكد السفير الافغاني quot;نطلب من حلفائنا في حلف شمال الاطلسي وكبار المانحين واصدقاء افغانستان التعاون مع تطبيق الاستراتيجية عبر تقديم الموارد التي تحتاجهاquot;، مشيدا بالاستراتيجية quot;الشاملةquot; التي قدمها الرئيس الاميركي.

وامر اوباما بارسال اربعة الاف جندي اميركي اضافي الى افغانستان وبزيادة كبيرة في عديد الموظفين المدنيين في هذا البلد، متعهدا بquot;تعطيل وتفكيك وهزيمةquot; تنظيم القاعدة الارهابي.

بدوره اعلن السفير الباكستاني في واشنطن حسين حقاني ان اعادة النظر التي اجراها اوباما باستراتيجية بلاده في المنطقة quot;ايجابية للغايةquot;.

واضاف ان اسلام اباد quot;سعيدة خصوصاquot; بالتعهد الشخصي الذي قطعه اوباما في quot;اعادة انعاش جهودنا المشتركة لمكافحة الارهاب والتطرفquot;.

واضاف quot;انها تبشر بالخير ليس فقط بارساء مقاربة اقليمية افعل لمشكلة اقليمية واضحة، بل ايضا بعلاقات ثنائية انضج بين الولايات المتحدة وباكستانquot;.