لندن:اعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما عن quot;قلقه الشديدquot; الخميس من وجود متطرفين على الحدود بين باكستان وافغانستان، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده اثر قمة مجموعة العشرين.

وقال اوباما انه تحدث عن التهديد الذي يمثله هؤلاء الناشطون المتطرفون خلال لقاء مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ على هامش القمة. واضاف quot;بالتأكيد نحن قلقون جدا من وجود متطرفين في المناطق الحدودية بين باكستان وافغانستانquot;. واوضح الرئيس الاميركي quot;لكننا تكلمنا بالموضوع بشكل اوسع لنرى كيف يمكننا ان ننسق مسائل محاربة الارهابquot;.

ومن ناحيته، اشار رئيس الوزراء الهندي في ختام قمة مجموعة العشرين الى ان الكرة هي في ملعب باكستان بعد الاعتداءات الارهابية التي وقعت في بومباي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي واوقعت 165 قتيلا واكثر من 300 جريح.

وقال quot;ننتظر من باكستان ان تقوم بكل ما هو ضروري من اجل احالة المسؤولين عن الاعتداءات الى القضاءquot;. واضاف quot;قدمنا لباكستان الاجوبة عن كل الاسئلة التي طرحت. يجب ان تقنعنا بانها جدية في رغبتها معاقبة المسؤولين عن الاعتداءاتquot;.

وتعلقيا على محادثاته مع الرئيس الاميركي، قال سينغ انهما quot;اتفقا على ضرورة ان يعمل بلدينا معا لمواجهة قوى الارهابquot;.