اختتم أعماله اليوم ضد أهداف بحرية
quot;شاهين الجزيرةquot; تعاون بحريني باكستاني للغطس والتفجير تحت الماء
سارة رفاعي من المنامة: شارك سلاح البحرية الملكي البحريني والبحرية الباكستانية في التمرين البحري المشترك (شاهين الجزيرة) وجرى خلال التمرين التدريب على عمليات البحث والإنقاذ بشقيه النظري والعملي، وعمليات التخطيط لعمليات الغطس الهجومي ضد أهداف بحرية، بالإضافة إلى التدريب على عمليات التفجير تحت الماء وإنتشال الغواصين بواسطة القوارب السريعة والنزول بواسطة الحبال السريعة من الطائرات العمودية ويأتي هذا التمرين الذي أختتمت فعاليته صباح اليوم وعقد بباكستان في إطار التعاون العسكري الثنائي المشترك بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة بجمهورية باكستان الإسلامية، ويهدف إلى تبادل الخبرات التدريبية العملية، والنظرية في مجال القوات الخاصة بسلاحي البحرية للبلدين الصديقين، وتحسين المهارات والأساليب والوسائل المستخدمة في هذا الشأن.
من جهة اخرى أفتتح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشئون الدفاع ورشة عمل quot;العادات السبع للمديرين الأكثر فعاليةquot; التي تعقدها الكلية الملكية للقيادة والأركان بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية لقوة دفاع البحرين.
ويأتي إنعقاد هذه الورشة في إطار سلسلة ورش العمل والندوات العلمية والإدارية التي تحرص القيادة العامة لقوة الدفاع على عقدها لكبار الضباط، والتي تهدف من خلالها تطوير مداركهم ومفاهيمهم العلمية والإدارية، ومتابعة كل مايسهم في إثراء خبراتهم العملية.
وتم خلال ورشة العمل التركيز على الأساسيات التي تساعد على تنمية المهارات القيادية والفعالية على المستوى الذاتي والعمل المشترك والإداري والتطبيقي من خلال الجوانب المرتبطة بمفاهيم العادات السبع ومكوناتها، والمنافع التي تحققها.
وقد أكد وزير الدولة لشئون الدفاع على أهمية مثل هذه الورش الأكاديمية ومدى فعاليتها في تطوير القادة وفق مبادئ وقيم مثالية مما يؤدي لزيارة الجودة في العمل بشكل مميز وزيادة المهارات لديهم ليتمكنوا من القيام بواجباتهم على أكمل وجه داخل العمل وخارجه. كما بين معاليه أن القائد الفعال هو الذي يمتلك الكفاءة العالية والقدرة والمعرفة والتصميم على إنجاز المهام التي توكل إليه وذلك بتسخير كافة طاقاته وجهده للتأثير على الآخرين بفعالية، ويكون الأقدر على المساهمة في تحقيق طموحات وأهداف قوة دفاع البحرين.