الناطق الرسمي للإخوان المسلمين في سوريا: العلاقة السورية الأميركية ستستمر بالنمو...

عمّان: دعت جبهة العمل الاسلامي في الأردن اليوم الثلاثاء لبدء حوار بين جماعة الإخوان المسلمين السوريين والنظام في دمشق، مشيدين بخطوة الجماعة السورية الانسحاب من quot;جبهة الخلاص الوطنيquot; المعارضة. ودعا الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني ارشيد في بيان صحافي اليوم، النظام السوري إلى التقاط هذه الإشارة بالمبادرة إلى حوار وطني يعمل على تصليب الجبهة الداخلية السورية في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية.

ورأى بني ارشيد أن مثل هذا الحوار من شأنه أن يبعث برسالة قوية لأعداء سوريا، مشيراً الى أن دمشق quot;وقفت إلى جانب قوى المقاومة وتحدت منطق الاملاءات والهيمنةquot;، وأن quot;التحدياتquot; التي تواجهها يجب أن تتقدم أولويات الجميع.

وثمّن مبادرة الجماعة السورية بالانسحاب من quot;جبهة الخلاص الوطنيquot; المعارضة التي يتزعّمها نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام، واعتبر ذلك بمثابة quot;موقف وطني يسجّل للجماعةquot;. وقال إن هذه الخطوة صبّت quot;في صالح تمتين موقف أبناء الأمة التي تلتف حول خيار مقاومة الاعتداءات الصهيونية ومناهضة السياسات الاستعمارية الأميركيةquot;.

وكانت جماعة الأخوان المسلمين السورية أصدرت بياناً يوم السبت الماضي أعلنت فيه انسحابها من quot;جبهة الخلاص الوطنيquot; التي تأسّست عام 2006 ، التي تضمّ في صفوفها عددا من المعارضين للنظام السوري. وكانت جبهة العمل الاسلامي في الأردن نفت قيامها بدور الواسطة بين الجماعة السورية والنظام في دمشق من أجل السماح بعودة الجماعة المحظورة إلى سوريا.