قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اكد وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني اليوم دعم بلاده لاي حكومة ناتجة عن عملية ديمقراطية يقوم بها الشعب اللبناني. جاء كلام فراتيني في مؤتمر صحافي عقده لدى مغادرته بيروت بعد زيارة لها التقى خلالها المسؤولين اللبنانيين.

وقال فراتيني quot;ان ايطاليا تدعم وستبقى تعمل مع اي نوع من حكومة ناتجة من عملية ديمقراطية قام بها الشعب اللبناني من خلال الانتخاباتquot;. واضاف quot;اننا ننظر الى برنامج عمل هذه الحكومة المرتقبة وسيرها في عملية الاستقرارquot; لافتا الى ان اللبنانيين سيجرون انتخابات عادلة وديمقراطية.

واشار فراتيني الى انه تناول في لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين quot;وجهة نظر ايطاليا التي تعتبر استقرار لبنان وسيادته مفتاح الاستقرار في الشرق الاوسط وان ذلك يتحقق بحصول تقدم على صعيد الامن والاستقرار في جنوب لبنان من خلال التطبيق الكامل للقرار الدولي رقم 1701quot;.

وشدد الوزير الايطالي على استمرار عمل القوالت الدولية في الجنوب اللبناني بقيادة القوة الايطالية. وطالب بquot;احترام القرار الدولي وتطبيقه كاملا من خلال الانسحاب الاسرائيلي من بلدة الغجر وتنظيف الاراضي من القنابل العنقودية وان تكون نتائج الانتخابات النيابية شفافة وديموقراطية تعكس خيار المواطنين اللبنانيين وتثبت المؤسسات مما يؤدي الى تطور اقتصاديquot;.