قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتونالاربعاء ان الولايات المتحدة ستكون quot;مشاركة بصورة كاملةquot; في المحادثات التي تجريها القوى الكبرى مع ايران بشأن برنامجها النووي.

وأضافت كلينتون متحدثة للصحافيين quot;نحن نعتقد بالطبع أن مواصلة التعامل الحذر مع ايران في عدد من القضايا التي تؤثر على مصالحنا ومصالح العالم أمر منطقي. لا يوجد ما هو أكثر أهمية من محاولة اقناع ايران بوقف جهود الحصول على سلاح نووي.quot;

وكانت الولايات المتحدة وخمس قوى افادت في وقت سابق الاربعاء انها ستدعو ايران الى اجتماع بشأن برنامجها النووي بعدما تخلت واشنطن عن معارضتها لاجراء محادثات مباشرة مع طهران في تغير رئيسي في السياسة.

وقالت الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا في بيان انها ستطلب من خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي دعوة طهران الى اجتماع من أجل التوصل الى quot;تسوية دبلوماسية لهذه القضية المهمةquot;.

وفي تحول عن السياسة الاميركية الماضية القائمة على رفض اجراء محادثات مباشرة مع ايران قالت ادارة الرئيس باراك اوباما ان الولايات المتحدة ستنضم الى المباحثات النووية مع ايران من الآن فصاعدا.

وقالت القوى الست في أعقاب اجتماع لكبار الدبلوماسيين من مجموعة الست في لندن quot;نحث ايران بقوة على انتهاز هذه الفرصة للتواصل بجدية معنا جميعا بروح من الاحترام المتبادل.quot;