وزير الداخلية اللبناني: سننشر نتائج الانتخابات علناً وقوى الأمن جاهزة

افتتاح معبر حدودي جديد بين لبنان وسوريا

واشنطن: أكد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد هيل أن quot;رسالتنا هي أن الولايات المتحدة تلبي حاجات الجيش اللبناني ليقوم الأخير بالدور المنوط به، وهذا جزء من مجهود طويل الامد، فنحن لا نبني ميليشيا، والجيش اللبناني لا يشتري اسلحته من السوق السوداءquot;. وشدد هيل في تصريحات صحافية على laquo;العلاقة المؤسساتيةraquo; بين واشنطن وبيروت، ولفت الى ان اللجنة المشتركة، التي تم انشاؤها بين الجيشين العام الماضي، هي التي تحكم laquo;العلاقة الطويلة الامدraquo; للمساعدات العسكرية الاميركية.

اما نائب مساعد وزير الدفاع كولن كال، فتحدث عن زيارة قائد الجيش العماد جان قهوجي، لواشنطن الشهر الماضي، ولفت انها كانت الاولى من نوعها لقائد جيش لبناني.الا ان الدبلوماسي الاميركي لم يخض في تفاصيل سيناريو فوز التحالف الذي يقوده laquo;حزب اللهraquo; في الانتخابات البرلمانية واكتفى بالقول ان laquo;واشنطن تعتقد ان الحزب معاد للمصالح الاميركية، ونحن لا نتعامل معه في الوقت الحالي. اما استمرار الدعم الاميركي للبنان فيعتمد على برنامج الحكومة المقبلةraquo;. وقال هيل: laquo;نحن نؤمن بشراكتنا مع لبنان ونريد استمرارهاraquo;.

وكشف ان مبعوث السلام الى المنطقة جورج ميتشيل، لن يزور دمشق ولا بيروت في زيارته المقبلة للمنطقة. بدوره كال، تحدث عن زيارة وزير الدفاع اللبناني الياس المر، الى العاصمة الاميركية، ولقائه نظيره الاميركي روبرت غيتس. وقال ان الاجتماع laquo;خلا من المفاجآت، واكد خلاله غيتس دعم لبنان وجيشه، فيما تحدث المر عن اوضاع الامن في لبنان، واغتنم الاثنان الفرصة للتعبير عن الصداقة والشراكة بين البلدينraquo;. واضاف ان الوزير اللبناني عبر عن laquo;رضاه لكمية المساعداتraquo;.