لندن: ذكرت شبكة quot;سكاي نيوزquot; اليوم الجمعة أن رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير الذي يشغل حالياً منصب مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، أطلق منظمة دينية جديدة تحمل اسمه.
وقالت quot;سكاي نيوزquot; إن بلير يأمل في أن تساهم quot;مؤسسة طوني بلير الدينيةquot; في الترويج لفهم الأديان الرئيسية في العالم، واعترف بأن معتقداته الدينية كانت سلواه في جميع الأوقات بعد اعتناقه الكاثوليكية في أعقاب تنحيه عن السلطة في يونيو/حزيران 2007، معتبراً أن quot;الدين قوة جبارة للخير في العالم الحديثquot;.
وكشف بلير أن تجربته الروحية الأولى كانت حين صلى مع مدير مدرسته في المدرسة عندما كان في العاشرة من العمر، بعد إصابة والده بسكتة دماغية تم على اثرها نقله على محمل السرعة إلى المستشفى.
وقال quot;أذكر بأني صليت مع مدير مدرستي وأبلغته قبل الصلاة بأن والدي ملحد ولا يؤمن بوجود الله، فأجابني لا يهم لأن الله يحبّه ويؤمن بهquot;.
وكان بلير أكد في مقابلة مع المحطة الإذاعية الثالثة التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن قراره المشاركة في حرب العراق لم يكن سهلاً ولا يمرّ يوم واحد الآن من دون أن يفكر ملياً بها، ويرى أن القرارات التي اتخذها بشأن هذه الحرب كانت أصعب القرارات في حياته السياسية.