مواجهات في بنكوك وسقوط 68 جريحاً

بانكوك: اعلن متحدث باسم الحكومة ان تايلاند ستتخذ في الساعات المقبلة تدابير لضمان امن المطارات فيما تتواصل المواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن. وقال المتحدث باسم الحكومة بانيتان واتاناياغورن عبر التلفزيون quot;في الساعات القليلة المقبلة ستتخذ تدابير عدة لضمان امن جميع المرافىء والمطارات الكبرى والبنى التحتية المهمةquot;.

واضاف quot;نؤكد لكم ان وضع الاضطرابات في تايلاند بصدد ان يصبح تحت السيطرةquot;. وتتواصل مواجهات عنيفة بين الجيش ومتظاهرين مناهضين للحكومة اليةم الاثنين في احد احياء بانكوك مما اوقع سبعين قتيلا على الاقل.

من جهته، أكد سفير الكويت لدى تايلند حفيظ العجمي سلامة كل المواطنين الكويتيين الموجدين في العاصمة بانكوك، مشيراً إلى أن المواجهات الدائرة بين المتظاهرين المناهضين للحكومة وقوات الجيش هي شأن سياسي داخلي بعيد من المواقع السياحية والفنادق والمطارات.

وقال العجمي quot;إن السفارة شكّلت غرفة عمليات على مدار الساعة للتواصل وتلقي الاتصالات من المواطنين الكويتيين الموجودين في بانكوكquot;. مطمئناً أنه حتى اللحظة لم تقم أي سفارة بإجلاء مواطنيها مؤكداً سلامة الوضع الامني للسياح، وأن بإمكانهم مغادرة بانكوك متى شاؤوا دون عراقيل. وفي حال تصاعد وتيرة العنف بشكل يهدد المواطنين الكويتيين الموجودين في بانكوك، فأوضح النعيمي أن السفارة حينئذ ستتخذ التدابير اللازمة لضمان سلامتهم وعودتهم إلى الكويت سالمين.